واحة الكترونية تجمعنا بعشق الرياضيات والمعرفة .. العلم وجماله وابداعه .


أنشطة ضرورية لحياة جامعية أكثر متعة وفائدة

شاطر
avatar
fatima
ناشر علمي
ناشر علمي

الجنس : انثى

عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 29/04/2016
العمر : 25
الموقع : حمصية وأفتخر

أنشطة ضرورية لحياة جامعية أكثر متعة وفائدة

مُساهمة من طرف fatima في 2016-07-17, 09:20

أنشطة ضرورية لحياة جامعية أكثر متعة وفائدة

الكثير منا يعتقد أن الحياة الجامعية ما هي إلا حضور المحاضرات وبعض الترفيه عبر الجلوس لساعات طويلة أمام التلفاز والانترنت , وبعض  السهر مع الأصدقاء ..
لكن سنتحدث في هذا المقال عن أنشطة إلى جانب الدراسة الامعية تسهم في نمو وتطور شخصيتك , والتأثير الإيجابي في مجتمعك , الحفاظ على شعلة الشباب في روحك , والحصول على الكثير من الترفيه والاستمتاع ...
.
الأنشطة الجامعية :
هل تعلم شيئاً عن الأنشطة في كليتك؟ , هل تعلم يوجود فرق رياضية وفنية وأدبية؟ لقاءات وندوات ؟ حفلات تعارف؟ حفلات لقاء للخريجين؟ رابطة الخريجين؟
لا أختلف معك في أن الأنشطة التي تقدمها الكليات لا يتم الإعلان عنها بالشكل الكافي، فغالباً لا يعرف عنها إلا عدد قليل من الطلاب، أما الآن فلا حجة لك فقد أخبرتك بوجودها، إذهب وإسأل عنها وشارك فيها واستمتع بالحياة الجامعية كما يجب أن تكون، إذا كنت تمارس الرياضة فيمكنك أن تشارك في فريق الجامعة في الرياضة المفضلة لديك وتنافس على البطولات.لما لا!
أما إذا كانت لديك مواهب تمثيلية فمكانك هو مسرح الجامعة، وستجد في سيرة أشهر نجوم التمثيل حكايات مؤثرة عن كيف تخرجوا من مسرح الجامعة وكيف ساعدهم كثيراً في شغفهم.
لديك مهارات قيادية، إذًا فمكانك مع إتحاد الطلبة في الكلية، فقط ابحث وستجد شيئاً ما يناسبك وإذا لم تجد، اصنع شيئاً لنفسك.

.

تعلّم لغة جديدة
يحتاج تعلّم لغة جديدة إلى وقت ليس بالقليل، لذا استغل وجودك في الجامعة وابدأ في تعلم اللغة التي تحب أو تحتاج إليها، وقتها ستكون جاهز للالتحاق بالوظيفة التي تبحث عنها فور تخرجك، كما أنك ستتعلم بدون ضغوط، فلديك ما يكفي من الوقت للتعلم والممارسة.

العمل التطوعي

يكاد يكون العمل التطوعي هو أحد أهم أسباب قبول المتخرجين حديثاً في العديد من الوظائف الجيدة، تخيل نفسك مكان صاحب العالم ولديك الآلاف من حديثي التخرج المتقدمين لشغل إحدي الوظائف، أيهم ستختار ولماذا؟
بدون تفكير طويل ستختار بلا أدنى شك ذلك الذي ساهم في أحد الأنشطة أو الأعمال التطوعية، لأنه رغم صغر سنه إلا أنه استطاع اكتساب خبرة، كما أنه سعى إلى العمل في حد ذاته بغض النظر عن كونه بمقابل أو بدون مقابل، فالعمل التطوعي يصقل وزن المتقدم للوظيفة ويجعله مميزاً عن الآخرين.
كما أنه بلا أدنى شك بوابة أولى للتعرف على العالم الآخر خارج محيط الأصدقاء والأسرة، كما أنه فرصة رائعة للتعرف على أشخاص جدد غالباً من خلفيات مختلفة عنك، وأيضا فرصة جيدة لاكتشاف نفسك ومهاراتك وبالطبع لتعلم الكثير من الأشياء الجديدة.




    الوقت/التاريخ الآن هو 2017-11-22, 01:15